الرئيسية » أخبار » الاتحاد للطيران تدرس إمكانية شراء حصة في طيران مالطا عبر شريكتها اليطاليا

الاتحاد للطيران تدرس إمكانية شراء حصة في طيران مالطا عبر شريكتها اليطاليا

air malta

بعد أشهر من التكهنات حول إمكانية تحالفها مع الاتحاد للطيران، أعلنت اليطاليا أنها وقعت مذكرة تفاهم مع مجلس إدارة طيران مالطا (KM، مالطا) وحكومة مالطا لاستكمال الفحص الفني الشامل مع نية محتملة لتصبح أحد المساهمين بنسبة 49٪ في شركة الخطوط الجوية المالطية و يذكر أن نسبة 49٪ من اليطاليا مملوكة بدورها من قبل الاتحاد للطيران.

الرئيس التنفيذي لشركة اليطاليا كريمر بال قال “هناك روابط ثقافية وتجارية قوية بين إيطاليا ومالطا، ومذكرة التفاهم هذه خطوة أولى وهامة، ولكننا لن نتخذ قرارا إلا بعد أن نكون قد أكملنا دراسة شاملة لأي إتفاق محتمل”مضيفا “سوف نحتاج إلى إنشاء صفقة بشكل لا لبس فيه مع شركة طيران مالطا حتى لا يتم تقويض تقدمنا في برنامجنا للتطور في الثلاث سنوات القادمة أو أن يخل من وضعنا المالي “.

كريمر قال أيضا أن هناك حاجة لدى اليطاليا للسير على الطريق الصحيح لتحقيق الربحية بحلول عام 2017 و النظر في الخطط المستقبلية وبالتالي سيأتي ذلك مصلحة في طيران مالطا و على هذا النحو و نظرا لقرب مالطا من إيطاليا،اليطاليا ستدرس كيف يمكن لطيران مالطا أن يكمل خطط النمو الاستراتيجية لاليطاليا خصوصا في مناطق مثل جنوب ايطاليا.

واضاف ان “مستقبل صناعة الطيران التجاري قد يكون في التوحيد بين الشركات ، وبالنسبة لنا لتحقيق الازدهار يجب علينا دراسة الفرص التي نعتقد أنها يمكن أن تقدم على نطاق واسع لإفادة عملائنا”.

الرئيسة التنفيذية لشركة طيران مالطا ماريا ميكاليف قالت أن المفاوضات في مرحلة مبكرة جدا والشركة المملوكة للدولة ستوقف محادثاتها مع شركات الطيران الأخرى الآن وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعت مع شركة أليطاليا. ويأمل الناقل لاختتام العناية الواجبةالوصول الى إتفاق بحلول نهاية يوليو القادم بعد إتخاذ مجلسي اليطاليا و طيران مالطا القرار النهائي بشأن ما إذا كان ينبغي المضي قدما في هذا المشروع.

تعمل طيران مالطا حالياعلى أسطول من ثلاث A319-100 وسبعة A320-200 على رحلات جوية إلى ثلاثين وجهة في إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، سويسرا، روسيا، المملكة المتحدة، هولندا، النمسا، التشيك، وبلجيكا هي الآن في عملية إعادة هيكلة لعملياتها التي تهدف إلى الخفض من الخسائر الثقيلة ومن المتوقع أن تتقلص قاعدة التكاليف الناقل المالطي و سيتمكن من زيادة الربحية عبر الوصول إلى اقتصادات أكبر في حال تم الاتفاق على إرتباط محتمل مع شركة أليطاليا.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *