الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية الكويتية تتخلى عن الحرية الخامسة لرحلاتها داخل أوربا

الخطوط الجوية الكويتية تتخلى عن الحرية الخامسة لرحلاتها داخل أوربا

Airbus_A300-600_Kuwait_AW_(KAC)_9K-AMD_-_MSN_719_-_Named_Wara_(5473834278) (1)

علقت الخطوط الجوية الكويتية مبيعاتها لرحلاتها داخل الإتحاد الأوربي ( بذلك تخلت عن الحرية الخامسة) بعد دعوى قضائية بداعي “مكافحة التمييز” المرفوعة ضدها في سويسرا.

كما هو الحال في قضية رفعت من قبل في الولايات المتحدة في عام 2013 من قبل”إسرائيلي” ضد شركة الخطوط الجوية الكويتية، رفضت الناقلة هذه المرة أيضا بيع تذاكر “للمواطنين الإسرائيليين” لرحلتها بين جنيف وفرانكفورت.

الدعوى رفعت هذه المرة للمكتب الاتحادي السويسري للطيران المدني (فوكا)، الذي إدعى أن الناقل الكويتي إنتهك قانون العقوبات السويسري وكذلك الدستور السويسري، الذي يحمي الأفراد ضد التمييز على أساس العرق والدين.

الخطوط الكويتية علقت بذلك خدمة الحرية الخامسة و شملت أيضا خط باريس شارل ديغول – روما فيوميتشينو – باريس شارل ديغول – كإجراء وقائي لتجنب “اتهامات مدنية وجنائية أخرى”.

الخطوط الجوية الكويتية توقفت عن بيع تذاكر الرحلات الجوية على المسار لندن هيثرو- نيويورك جيه إف كيه-لندن هيثرو في ديسمبر من العام الماضي بعد أن بعد صدور حكم تقدمت به وزارة النقل الأمريكية (DOT) ضد الناقل الوطني الكويتي بدعوى انتهاك قوانين مكافحة التمييز في الولايات المتحدة عندما لم تبدي رغبتها في بيع التذاكر للمواطنين الإسرائيليين.

الكويتيين أعلنوا في وقت سابق إن استبعاد المواطنين الإسرائيليين من رحلاتها ليست تمييزا لأن الخطوط الجوية الكويتية ملتزمة بقوانين دول مجلس التعاون الخليجي التي تحظر دخول جميع الاسرائليين الى اراضيها اضافة الى جميع الاجانب غير المخول لهم السفر الى هناك و عدم بيعهم التذاكر بغض النظر عن العرق أو الأصل القومي أو الدين.

الكويت هي احدى الدول العربية الثمانية التي وقعت على اتفاق الخرطوم سنة 1967 الذي دعا الى استمرار مقاطعة و عدم التعاون مع دولة محتلة لاراضي دولة فلسطين العربية .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *