الرئيسية » أخبار » الشركات الجوية الليبية تستانف رحلاتها نحو تونس العاصمة نهاية شهر مايو 2016

الشركات الجوية الليبية تستانف رحلاتها نحو تونس العاصمة نهاية شهر مايو 2016

LIBYAN

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا أن الشركات الجوية الليبية ستستانف رحلاتها المباشرة بين مطار معيتيقة في طرابلس ومطار تونس قرطاج الدولي في نهاية هذا الشهر.

الأجنحة الليبية (YL)، الخطوط الجوية الليبية (LN)، شركة الخطوط الجوية الافريقية (8U)، ليبيا للطيران (7Q) قامت بتعليق خدماتها إلى العاصمة التونسية في ديسمبر الماضي في أعقاب تفجير حافلة تقل الحرس الرئاسي التونسي و الذي أسفر عن مقتل اثني عشر وجرح عشرين آخرين و كان الإرهابيون المنفذون للهجوم مرتبطين بتنظيم الدولة الإرهابي الذييتخذ من مناطق في ليبيا مراكزا لعملاياته في المنطقة وقد أعلن في وقت لاحق مسؤوليته عن هذا الهجوم.

منذ ذلك الحين، تم تقييد عمل جميع شركات الطيران الليبية نحو تونس و سمحت السلطات التونسية بالعمل نحو مطارات أخرى لا تشمل العاصمة كمطار المنستير وصفاقس كاجراء أمني وقائي.

في الوقت الذي تسمح به تونس للشركات الليبية بالعمل نحو البلاد و كراء الطائرات التونسية للناقلات الليبية تسمح كل من الأردن بتسيير رحلات الى العاصمة عمان و مصر للاسكندرية و السودان للخرطوم و السعودية لرحلات الحج و العمرة بالاضافة الى تركيا حيث يتم تسيير رحلات بين ليبيا و اسطنبول.

الاتحاد الأوروبي مازال مستمرا في حظر الشركات الجوية الليبية من العمل أو التحليق في أجوائه ( ماعدا اذن للعبور نحو تركيا) وقد عبرت مفوضة النقل الأوروبي عن مخاوفها من الأحداث فى ليبيا أدت إلى وضع لم تعد فيه سلطة الطيران المدنى قادرة على الوفاء بالتزاماتها الدولية المتعلقة بسلامة قطاع الطيران الليبي وبررت هذا الحظر بأهمية سلامة الركاب، وهو أمر غير قابل للتفاوض، و هناك إستعداد لمساعدة قطاع الطيران الليبي حالما يسمح الوضع على الأرض بذلك.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *