الرئيسية » أخبار » الطيران العُماني يدشن رحلات يومية إلى مشهد في إيران

الطيران العُماني يدشن رحلات يومية إلى مشهد في إيران

B737

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، عزمه إطلاق أحدث خدماته بين مسقط ومدينة مشهد الإيرانية وذلك إبتداء من الأول من يونيو 2016.

وتأتي مشهد كثاني وجهات الطيران العُماني إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في أعقاب تدشين رحلاته إلى العاصمة طهران في عام 2012. وسيسير الناقل الوطني رحلاته إلى مشهد بواسطة طائرة البوينج بي 737-800.

وستغادر الرحلة الجديدة مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:00 ظهرا، لتصل مطار مشهد الدولي، والمعروف أيضاً بمطار الشهيد هاشمي نجاد، في تمام الساعة 17:15 من مساء نفس اليوم. أما بالنسبة لرحلة العودة فتغادر مطار مشهد الدولي في تمام الساعة 21:45 مساء، لتصل مسقط في تمام الساعة 23:50. وجميع التواقيت المذكورة هي بالتوقيت المحلي للسلطنة.

وفي تعليق له عن تدشين الخدمة الجديدة، قال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني:

“يسر الطيران العُماني إطلاق الخدمة الجديدة بين مسقط ومشهد، وذلك من الأول من يونيو القادم. حيث أن تدشين هذه الخدمة يأتي إستجابة للطلب المتزايد للزبائن الكرام؛ إذ أننا نتوقع إرتفاع معدل الحجوزات المبكرة. ومن شأن هذه الخدمة أن تقوي الروابط التجارية الثنائية القائمة بين سلطنة عُمان وإيران، إلى جانب تقديم المزيد من الفرص لشعوب البلدين.”

من جانبه قال عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية عن تدشين الرحلات إلى مشهد:
“إن الخدمة الجديدة إلى مشهد من شأنها أن تقدم للمسافرين الكرام من كافة محطات شبكة خطوطنا الدولية الفرصة لإكتشاف وجهة جديدة تتسم بالحيوية والإثارة. وعلاوة على ذلك، بات الآن بإمكان زبائننا الكرام القادمين من إيران إلى مسقط الحصول على خيارات أكبر ومستويات مميزة من الراحة والرفاهية في الأجواء، إلى جانب الإستمتاع بكرم الضيافة العُمانية الأصيلة، والخدمات الجوية الحائزة على جوائز عالمية. ونتوقع لهذه الخدمة الجديدة أن تكلل بالنجاح الباهر.”

الجدير بالذكر أن مدينة مشهد هي ثاني أكبر المدن الإيرانية كثافة في السكان، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 2.8 مليون نسمة، كما تعد أيضاً مركزاً هاماً للشؤون الثقافية والدينية والتجارية. وبحكم موقعها في الشمال الشرقي من إيران، فإن النشاط الإقتصادي لمشهد يقوم على تجارة الفاكهة، والمكسرات، والتوابل والأحجارالكريمة، والمجوهرات بالإضافة إلى العطور والمنسوجات. وهي أيضا ثاني أكبر مركز صناعي لصناعة السيارات في إيران.

وبات بإستطاعة المسافرين الراغبين في السفر إلى مشهد، الحجز عن طريق موقع الطيران العُماني الإلكتروني www.omanair.com، أو عن طريق وكلاء السفر المحليين. وتتوفر مقاعد الرحلات المرجعة على متن الدرجة السياحية من مسقط إلى مشهد حاليا بسعر ترويجي يبلغ 110 ريال عُماني للشخص، أما مقاعد الرحلات المرجعة على متن درجة رجال الأعمال فتتوفر بسعر يبلغ 300 ريال عُماني للشخص. أما بالنسبة للرحلات المرجعة من مشهد إلى مسقط فتترواح أسعارها من 409 دولار أمريكي للدرجة السياحية، و 872 دولار أمريكي لدرجة رجال الأعمال، شاملة للضرائب والعمولات.

ويأتي تدشين الخدمة الجديدة من مسقط إلى مشهد دليلا على عزم الطيران العماني في المضي قدما في برنامجه التوسعي الطموح في الأسطول و الشبكة، والذي تم إطلاقه في أواخر عام 2014. إذ بفضل هذا البرنامج سيشهد الناقل الوطني زيادة في قوام إسطوله ليصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020، منها 25 طائرة عريضة البدن و45 أخرى أحادية الممر. كما يشمل البرنامج أيضاً زيادة في عدد الوجهات التي يسير إليها رحلاته الجوية لتصل إلى 75 وجهة بحلول عام 2020. بالإضافة إلى ذلك، سيتم زيادة عدد الترددات ضمن الخطوط الجوية الحالية، وتحسين رحلات الربط لرحلات الطيران العُماني عبر مركزه الرئيسي بمطار مسقط الدولي.

ومن المتوقع أن يعلن الطيران العُماني عن تدشين مزيد من الوجهات الجديدة في الشرق الأوسط، وآسيا، وأوروبا خلال الأشهر القادمة.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *