الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تدشن رحلاتها إلى أتلانتا

الخطوط الجوية القطرية تدشن رحلاتها إلى أتلانتا

دشنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً رحلتها الأولى المنتظرة إلى مدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث هبطت في مطار “هارتسفيلد-جاكسون” الدولي منطلقةً من مطار حمد الدولي مقر عمليات الناقلة القطرية في الدوحة.

واحتفالاً بهذه المناسبة، شغّلت الخطوط الجوية القطرية، الحاصلة على جائزة “طيران العام” من قبل “سكاي تراكس”، رحلتها الافتتاحية (ذهاب و عودة) إلى الوجهة الجديدة على متن طائرة طائرة إيرباص A380 العملاقة التي شهدت بدورها حجوزات على كامل المقاعد ، الأمر الذي يؤكد الطلب المتزايد للرحلات من وإلى مدينة أتلانتا.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “أكدت رحلتنا الأولى إلى أتلانتا مدى ضرورة وأهمية الخدمات التي سنقدمها لهذه المدينة. وحتى في محطات رئيسية للطيران مثل أتلانتا، تساهم خدمات الخطوط الجوية القطرية بتوفير المزيد من الخيارات للمسافرين سواءً بغرض الأعمال أو الترفيه، للوصول إلى العديد من الوجهات الجديدة والمهمة للناقلة القطرية حول العالم. تشكل أتلانتا مقراً للعديد من كبرى الشركات العالمية المدرجة ضمن قائمة ’فورتشن 500‘ و التي لها أعمال في مختلف أنحاء العالم، وبهذا يمكن للخطوط الجوية القطرية تلبية احتياجات تلك الشركات من خلال رحلاتها المختلفة عبر مطار الدوحة”.

ويوفر مطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية في الدوحة، العديد من المزايا من حيث الموقع الجغرافي والتي تعجز عن تقديمها خطوط الطيران أو تحالف شركات الطيران الأخرى، حيث يمكن لرحلات القطرية التي تنطلق من مقر عملياتها في الدوحة أن تصل في غضون ستة ساعات إلى أكثر من 80% من سكان العالم. كما تساهم شبكة وجهات الناقلة القطرية في كلٍ من آسيا، والشرق الأوسط وأفريقيا، بتقليل ساعات السفر للمسافرين بدرجة كبيرة.

بدوره صرّح السيد روزفلت كاونسل المدير العام المؤقت لمطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا :”نرحب بطائرة الخطوط الجوية القطرية، شريكنا الجديد في هذا الأسبوع. فأحد أهدافنا الرئيسية هو زيادة خيارات العملاء وتعزيز شبكتنا الدولية، والخطوط القطرية بالتأكيد تساعدنا على تحقيق ذلك”.

وقد جاءت الرحلة الأولى للخطوط الجوية القطرية إلى أتلانتا تأكيداً على مدى الطلب على هذه الوجهة، حيث استفاد المئات من المسافرين في أتلانتا من ميزة ربط رحلاتهم بشكل سلسٍ للوصول إلى أكثر من 40 وجهة في شبكة وجهات الناقلة القطرية والتي تضم أكثر من 150 مدينة حول العالم. ويطير معظم المسافرين في رحلات ترانزيت إلى وجهات مختلفة عبر مطار حمد الدولي إلى الهند وجنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى العديد من المدن في قارة أفريقيا مثل نيروبي، وأديس أبابا، وأسمرا، والخرطوم.

وتابع سعادة السيد أكبر الباكر قائلاً: “تتمحور رؤيتنا للخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي على جعلهما مركزاً عالمياً للسفر يربطان مختلف القارات ويسهلان السفر إلى جميع أنحاء العالم. لقد أصبح الوصول إلى أي مكان في العالم أكثر سهولة من خلال شبكة الوجهات العالمية التي نوفرها لمسافرينا، والتي نسعى من خلالها إلى جعل السفر تجربة مثالية لهم.”

وتعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع الشركات نمواً في تاريخ الطيران، حيث يستقبل أسطولها بمعدل طائرة جديدة في كل عشرة أيام. ولمواكبة هذا النمو، فستعمل الناقلة القطرية على إقامة يومٍ للتوظيف في أتلانتا مطلع شهر يوليو القادم، متيحة بذلك الفرصة للإنضمام إلى طاقم المضيفين الذي تمتاز به الشركة. وسيتم الإعلان عن موعد فعاليات يوم التوظيف في وقت لاحق.

وفي هذا الإطار، يمكن للراغبين بالإنضمام إلى طاقم الخطوط الجوية القطرية، الحائزة على جائزة “شركة طيران العام” ثلاث مرات من قبل “سكاي تراكس”، الإطلاع على ميزات العمل التي سيتمتعون بها عبر الموقع الرسمي للشركة www.qatarairways.com. وتقوم الخطوط الجوية القطرية بتقديم رواتب مجزية معفاةً من الضرائب لموظفيها، إضافة إلى بدلات السكن، والتأمين الصحي وغيرها من الفوائد والميزات. كما يتيح العمل ضمن طواقم الخطوط الجوية القطرية سرعة إحراز تقدم وظيفي ينعكس إيجاباً على مسيرتهم المهنية.

ومن ناحية أخرى، فإن تشغيل طائرات بوينغ 777 لخدمة هذه الرحلات من شأنه توفير قدرة استيعابية إضافية لحمولات الشحن في بطن طائرات الركاب، بالإضافة إلى رحلات الشحن الأربعة في الأسبوع بين الدوحة وأتلانتا. وتوفر رحلات الشحن على متن الناقلة القطرية ما مجمله 744 طناً أسبوعياً على خط الدوحة-أتلانتا- الدوحة، لتلبي بذلك الطلب المتزايد على هذه الخدمات.

جدول الرحلات :

الدوحة (DOH) إلى أتلانتا (ATL) رحلة رقم QR755 وقت المغادرة 9:05 وقت الوصول 16:55
أتلانتا (ATL) إلى الدوحة (DOH) رحلة رقم QR 756 وقت المغادرة 19:25 وقت الوصول 16:15

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *