الرئيسية » أخبار » Air Vallée الإيطالية تعتزم تسيير رحلات نحو ليبيا مطلع العام القادم 2017

Air Vallée الإيطالية تعتزم تسيير رحلات نحو ليبيا مطلع العام القادم 2017

air-vallee

تخطط شركة طيران Air Vallée الإيطالية (VK, جنوة) لاستئناف عملياتها التجارية مطلع العام المقبل عبر رحلات تعبر البحر الأبيض المتوسط ​​حيث ستربط بين إيطاليا و ليبيا.

وذكرت وكالة الانباء الايطالية (انسا،ANSA) أن الناقلة وقعت عقدا مع شركة إيطالية مقرها في طرابلس، لتشغيل خدمة بواقع 6 رحلات اسبوعيا بين روما فيوميتشينو وطرابلس معيتيقة بداية من 16 يناير 2017 و من المزمع ان يتم تشغيل الخدمة عبر طائرة لم يتم تحديد نوعها توفر 180 مقعدا مستأجرة من طرف مشغل ثالث.

في حال ثبوت نجاح هذه الرحلة سيتم بعد ذلك توسيع الشبكة لتشمل رحلات إلى العاصمة الليبية طرابلس من دوسلدورف (ألمانيا)، باريس (فرنسا)، ومانشستر الدولي (المملكة المتحدة).

نظرا لحالة البلاد الأمنية غير المستقرّة، لا توجد رحلات ركاب مجدولة حاليا مباشرة بين أوروبا وليبيا وهو مايضطر المسافرين الراغبين في السفر بين الوجهتين للعبور عن طريق بلد ثالث، عادة تركيا أو تونس.

يذكر أن عودة شركة طيران فاليه Air Vallée للطيران مشروطة بالحصول مجددا على شهادة التشغيل الجوي (AOC) التي هي بصدد الاعادة من قبل هيئة الطيران المدني الإيطالية (Ente Nazionale per L’aviazione Civile – ENAC).

في شهر يونيو، كانت هيئة الطيران المدني الإيطالية قد علّقت عمايات طيران فاليه Air Vallée حتى 30 تشرين الثاني من هذا العام بسبب وضغية الشركة السلبية و الذي اعتبرته الهيئة يؤثر سلبا على قدرة Air Vallée على إجراء الرحلات الجوية التجارية بشكل آمن.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *