الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تباشر رحلاتها إلى كرابي

الخطوط الجوية القطرية تباشر رحلاتها إلى كرابي

دشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى كرابي، التي وصلت إلى مطار البوابة الساحلية لتايلاند قادمة من الدوحة في قطر، حيث تم استقبال الطائرة القطرية من طراز إيرباص A330-200 بأقواس المياه.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية السيد مروان قليلات نائب أول الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا المحيط الهادئ في الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد سونثورن تشاينديبوم سفير تايلاند لدى دولة قطر. وستسير الناقلة القطرية إلى كرابي الواقعة على الساحل الغربي لجنوب تايلاند أربع رحلات في الأسبوع.

ومع إطلاق الخدمة الجديدة، أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول خطوط طيران في الشرق الأوسط تسير رحلات منتظمة إلى كرابي لتمنح المسافرين سفراً سريعاً وملائماً إلى واحدة من أهم المناطق السياحية وأكثرها إقبالاً في العالم. وبات بإمكان المسافرين الآن الاستفادة من الرحلات المنتظمة للناقلة القطرية للاستمتاع بالجزر الساحرة ومرافقها من حدائق عامة “ناشونال بارك”، وكذلك التفاعل مع التجارب الثقافية في مقاطعة جنوب تايلاند الشهيرة بمناظرها الطبيعية البرية والبحرية الرائعة، ومرافق الغوص العالمية المستوى والحدائق الوطنية والجولات السياحية البيئية.

وقال السيد مروان قليلات، نائب أول الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا المحيط الهادىء في الخطوط الجوية القطرية :”يسرنا تدشين رحلاتنا إلى كرابي لنوفر للمسافرين من أسواق رئيسية سفراَ مباشراً إلى هذه الوجهة وإلى المناطق السياحية المهمة في المنطقة والتي تعتبر بدون منازع واحدة من الوجهات السياحية الأكثر إقبالاً في العالم. وتعدّ تايلاند من الأسواق المهمة للخطوط الجوية القطرية حيث نواصل اكتشاف وجهات رائعة لتوفير خدمة أفضل للسفر إليها من حول العالم. ويمكن للمسافرين الاستمتاع الآن بخدمات الخطوط الجوية القطرية الحائزة على الجوائز والتي نقدمها على متن أحدث الأساطيل وأصغرها عمراً في العالم عند السفر إلى كرابي في تايلاند”.

و أضاف قليلات: “إلى جانب ذلك، تفتح الخدمة الجديدة إلى كرابي وجهات عالمية ملائمة لسكان هذه المنطقة وأود أن أشكر الشعب التايلاندي على دعمه المتواصل لنا على مدى أكثر من 20 عاماً”.

منطقة جنوب تايلاند هي مقاطعة معروفة بسحر جمالها الطبيعي حيث تعانق مرتفعاتها الكلسية شواطئها الإستوائية العديدة. تعتبر المنطقة موطناً لمعبد كهف النمر الشهير، وشاطىء رايلاي، كو بودا، كاو فانوم بنشا ناشونال بارك، وكو لانتا ياين، فتلتقي جميعها لتستقطب عدداً كبيراً من السياح الباحثين عن دفء الشمس على مدار العام.

بدوره قال يوثاساك سوباسورن محافظ هيئة السياحة التايلاندية :”نرحب بالخطوط الجوية القطرية ورحلاتها الجديدة بين كرابي والدوحة. بفضل تدشين الخط الجديد، أصبح لدى تايلاند الآن روابط أفضل مع العالم. وكما نعلم جميعاً، كرابي هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في تايلاند حيث تقع مقابل بحر أندامان على الساحل الجنوبي الغربي الغني بالشواطئ الساحرة والمياه الشفافة والشعاب المرجانية والشلالات والكهوف الطبيعية. في العام الماضي، استقبلت تايلاند أكثر من 39 ألف سائح من قطر، ومع تدشين هذه الوجهة الجديدة، نتوقع وصول المزيد من السياح في الأعوام المقبلة. سيوفر هذا المسار خيارات ربط جديدة للمسافرين القادمين من مناطق أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا”.

ستصبح كرابي الوجهة الاستراتيجية الثالثة في تايلاند التي تسير إليها الناقلة القطرية رحلاتها . بعد افتتاح وجهة بانكوك في عام 1996، دشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى فوكيت في 2010 وستبدأ رحلاتها إلى شيانغ ماي في 2017.

الخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم191 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. وتوفر القطرية للمسافرين نقلاً سريعاً ومريحاً عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي بالدوحة.

للمسافرين الراغبين بتحويل الترانزيت إلى توقف في الدوحة، يمكنهم الآن الإستفادة من تأشيرة العبور لمدة 96 ساعة بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة. يمكن لمسافري الترانزيت استكشاف أبرز معالم الدوحة منها متحف الفن الإسلامي والحي الثقافي كتارا أو سفاري الصحراء أو جوانب الحياة العصرية في المدينة.

بالإضافة إلى رحلاتها إلى كرابي، تواصل الناقلة القطرية توسيع شبكة وجهاتها العالمية، حيث دشنت في عام 2016 رحلاتها إلى أديلايد (أستراليا)، أتلانتا (الولايات المتحدة الاميركية)، برمنجهام (المملكة المتحدة)، بوسطن، (الولايات المتحدة الاميركية)، هلسنكي (فنلندا)، لوس انجلوس (الولايات المتحدة الاميركية)، مراكش (المغرب)، بيزا (إيطاليا)، رأس الخيمة (الإمارات العربية المتحدة)، سيدني (أستراليا)، ويندهوك (ناميبيا)، يريفان (أرمينيا)، كما ستبدأ رحلاتها إلى السيشل أواخر هذا العام.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *