الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تتفاوض لتحويل طلبيتها من طائرات A320neo إلى A321neo

الخطوط الجوية القطرية تتفاوض لتحويل طلبيتها من طائرات A320neo إلى A321neo

تجري الخطوط الجوية القطرية محادثات مع شركة إيرباص لتحويل طلبية لشراء ثمانين A320neo إلى طائرات أكبر من طراز A321neo كما كشف عن ذلك الرئيس التنفيذي للشركة السيّد أكبر الباكر.

الباكر أضاف أيضا “نحن في مفاوضات مع ايرباص بشأن كيفية تواصل علاقتنا و الحفاظ على نظامنا بالطريق الصحيح دون احتساب تلك التي ألغيت” في تصريح لرويترز.

وأضاف أنه ينبغي التوصل الى اتفاق، والقطريون كانوا يهدفون لتسلم الطائرات من طراز A321 سنة 2018 ويذكر أن لديهم حاليا ستة عشر طلبية A321neo لدى المصنع الأوروبي.

الخطوط الجوية القطرية كانت قد توترت علاقتها مع ايرباص خلال العامين الماضيين بعدالتأخير في تسليم عدد من الطائرات ففي عام 2014 قبل الناقل بتأجيل عدد من طائرات A380-800 بعد أن خضعت للتفتيش قبل التسليم وتم الكشف عن بعض أوجه القصور في التجهيزات الداخلية للطائرة.

هذا العام،أجل القطريون ثم الغوا قبول أربعة طائرات A320neo بسبب مشاكل تتعلق بأداء محركات برات آند ويتني PurePower PW1100G-JM وهددت أنها منذ ذلك الحين ربما تقوم بإلغاء أكثر من ذلك.

بالنظر إلى مشكلة A320neo، تحوّلت الخطوط الجوية القطرية الآن إلى شركة بوينغ حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم الشهر الماضي بستين طائرة B737 MAX 8.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *