الرئيسية » أخبار » تجديد قرار منع السعودي البحريني الاماراتي لعبور و هبوط الطائرات القطرية

تجديد قرار منع السعودي البحريني الاماراتي لعبور و هبوط الطائرات القطرية

جددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، والهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، وشؤون الطيران المدني بالبحرين، في بيان مشترك لهم الإلتزام بقرار منع كافة شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في دولة قطر من الهبوط في مطارات المملكة ومطارات الإمارات والبحرين أو العبور في أجوائها السيادية.

وأشارت الهيئات بثته وكالات الأنباء، السعودية، والإماراتية، والبحرينية، في بيان إلى أن القرار لا يشمل شركات الطيران والطائرات غير المسجلة بالمملكة والإمارات والبحرين أو دولة قطر والراغبة في عبور أجواء السعودية والإمارات والبحرين من وإلى دولة قطر.
وأوضحت، أنه فيما يخص عبور الطائرات الخاصة والرحلات العارضة لأجواء السعودية والإمارات والبحرين من وإلى دولة قطر؛ فيتعين على الطائرات الخاصة والرحلات العارضة غير القطرية تقديم طلب مسبق للجهة المعنية في الهيئة العامة للطيران المدني، بما لا يقل عن 24 ساعة، متضمناً قائمة بأسماء وجنسيات ملاحي وركاب الطائرة، وكذلك بياناً يوضح الشحنة التي تحملها الطائرة.
كما جددت التزامهما التام بمواد وأحكام اتفاقية الطيران المدني الدولي (اتفاقية شيكاغو 1944) والاتفاقيات الأخرى ذات الصلة بما يضمن سلامة الطيران المدني الدولي واستمرار تدفق وانسيابية الحركة الجوية الدولية فوق أجواء المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين.
وأكد البيان المشترك، أن السعودية والإمارات والبحرين تحتفظ في حقهم السيادي الذي يكفله القانون الدولي باتخاذ أي تدابير احترازية لحماية أمنهم الوطني إذا اقتضت الضرورة إلى ذلك.

شاهد أيضاً

برنامج تكريم وكلاء السفر من الطيران العُماني يكافئ وكيل السفر الأعلى أداءً في الربع الأول من 2017

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن الفائز الأول في برنامجه الجديد لمكافأة وكلاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *