الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية الملكية المغربية تبحث عن “شركاء صناعيين من مستوى عال”

الخطوط الجوية الملكية المغربية تبحث عن “شركاء صناعيين من مستوى عال”

في مقابلة مع مجلة الأعمال الأفريقية ( African Business الطبعة الأخيرة أغسطس وسبتمبر 2012)،شرح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ادريس بنهيمة استراتيجية الشركة التي تعتزم تنفيذ تطوير المؤسسة والتي ستسير في على استراتيجية إعادة التركيز و الحد من التنويع .
“نحن في صدد التفريع ونقوم بالبحث عن شركاء صناعيين من مستوى عال في جميع الأنشطة.قمنا بفصل سلسلة الفنادق و بدأنا بالفعل عملية الاستعانة بمصادر خارجية في خدمات الصيانة التي نقدمها عبر التعامل مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية، كما نبحث عن شركاء لشركة للتموين لدينا “، ويقول انه هشام بن يعيش .


” الموقع الجغرافي للمغرب هو عامل هام جدا ولهذا تدرس الشركة المغربية استخدام الطائرات نفسها لوجهات أوروبية في النهار وأفريقية في الليل . كما انه من اهم ميزات التي تمبز الخطوط المغربية حسب بنهيمة هو الأسعار المنافسة جدا مقارنة مع نظرائها الأوروبيين، أما الميزة الثانية فهي حجم الطائرة الأصغر من تلك التي لدى منافسينا. ولذلك يمكننا السماح في زيادة حركة الملاحة الجوية “يقول الرئيس التنفيذي الذي يعترف أن الخيار العمل ليلا هو الأكثر صعوبة في التعامل معه.
الشراكة مع شركات الطيران الأفريقية ليست واردة برنامج في الخطوط الجوية الملكية المغربية . “لقد حاولنا المضي في الشراكة .. لكنه كلفنا غاليا! وقد خلّفت تجربة الخطوط الجوية السنغالية عواقب اقتصادية و خسارة مالية.كبيرة .لقد خسرنا المال في السينغال ، و مشاكل النمو في افريقيا تتسبب في العديد من القيود الإدارية ” .

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *