الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية الملكية المغربية تسعى للحصول على شراكة في الخليج

الخطوط الجوية الملكية المغربية تسعى للحصول على شراكة في الخليج

توسّع أنشطة و خطوط الشركات الجوية في دول الخليج و تطور حجم اساطيلها إضافة الى اتفاقيات المشاركة بالرموز الواسعة جعل منها بمثابة الشريك المثالي لباقي الشركات العالمية لتحقيق التوزان وهو ماجعل من الناقلات الهندية تسعى للتقرب من شركة طيران الاتحاد التي أكدت ذلك .
الخطوط الجوية الملكية المغربية تسعى بدورها للحصول على شراكة في دول الخليج العربي لاستعادة الانفاس مع اي من تلك الشركات على غرار الاتحاد ، السعودية أو القطريّة .


ووفقا لرويترز فان الملك محمد السادس سيستفيد من جولته الحالية في دول الخليج لتنمية التعاون مع بلده المغرب و تقديمه لجملة من الامتيازات لشركات تلك الدول حرصا على تطوير السياحة و المغرب سيكون مستعد ليقدم لهم حصة في الخطوط الجوية الملكية المغربية بهدف ايجاد أسواق جديدة و شراء طائرات حديثة .
“سوف نستمع لأفكارهم حول رؤيتهم لهذه الشراكة أما من جانبنا فيمكن أن نقدم عرضا لبيع حصة تصل إلى 44٪ من الخطوط الجوية الملكية المغربية لشريك محدد “يقول مصدر حكومي لرويترز ويضيف “الفكرة هي الاستفادة من الحضور القوي لشركات الطيران الكبرى في منطقة الخليج، ولا سيما في الصين والهند وأمريكا اللاتينية (…) ومن العدد الكبير والمتزايد من السياح الذي يمكن أن يسافر على متن تلك الرحلات كل عام “.
الخطوط الجوية الملكية المغربية سجلت خسائر كبيرة في العام الماضي، و كانت قد تلقت 1,6 مليار درهم من الدولة كمحاولة للتقليل من الخسائر ولو نسبيا ولكن وضعية الشركة لا تزال هشة وبحاجة إلى أموال إضافية للتطوير.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *