الرئيسية » أخبار » الطيران العماني تعتزم تعزيزأسطولها بطائرات ايرباص وبوينغ

الطيران العماني تعتزم تعزيزأسطولها بطائرات ايرباص وبوينغ

قال الرئيس التنفيذي للطيران العماني واين بيرس لواحدة من بين أكبر النواقل في منطقة الشرق الأوسط تتطلع إلى إضافة المزيد من طائرات ايرباص وطائرات بوينج إلى أسطولها بعد قفزة بنسبة 30 في المئة في عدد الركاب هذا العام.
وقال بيرس أن هذه الشركة المملوكة للدولة العمانية يمكن أن تضيف طائرات إيرباص A330 قبل وصول ستة طائرة بوينغ 787s بداية من عام 2015،
والأغلب أن يتم تأجير هذه الطائرات .


“نحن نقوم بدراسات حول ما إذا كان ينبغي علينا إضافة طائرات اضافية في وقت قريب”، وقال بيرس في دبي، حيث كان يحضر معرض حول أسواق السفر العربي 2012 ، مشيرا الى ان سلطنة عمان تسعى أيضا إلى إضافة أول ناقلة للشحن بعد ارتفاع حجم نقل البضائع جوا .
وقال بيرس أن الطيران العماني تسعى لإضافة طائرات بعد قفزة في حجز المقاعد للمملكة العربية السعودية وتايلاند وشبه القارة الهندية،. الأسطول الحالي ماكون من 26 طائرة تتكون من 15 :737-800s، وأربع طائرات A330-200S، وثلاث طائرات A330-300S، واثنين من طائرات امبراير E175 SA- مع زوج آخر من المقرر تسليمها في وقت لاحق من هذا العام – واثنين ذات المحركات المروحية التربينية ATR 42 .

وقال بيرس في مقابلة أمس أن الشركة ومقرها مسقط تهدف إلى الحد من خسائرها هذا العام بعد عجز (286 مليون دولار) في عام 2011 وسط قوة الطلب على درجة رجال الأعمال والترفيه عبر 41 من وجهاتها.
وقال الرئيس التنفيذي أن الطيران العماني قد تضيف طائرة شحن بحلول نهاية العام الجاري، على الارجح أن يتم استئجار طائرة تم تحويلها من ناقلة للركاب الى طائرة شحن مثل طائرة ايرباص A300 أو A310. والتي ستنقل خاصّة المنتجات الغذائية والأدوية والملابس من الهند والصين إلى مسقط.
وقال بيرس “نعتقد أن هناك الكثير من البضائع يمكننا الوصول إليها انطلاقا من الشرق”، .

المصدر

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *