الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية الجزائرية : 60 مليار دينار لتجديد أسطولها

الخطوط الجوية الجزائرية : 60 مليار دينار لتجديد أسطولها

اعلن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية،محمد صلاح بولطيف أن 60 مليار دينار (600 مليون يورو ) ستنفق على تجديد أسطول الشركة الجزائرية خلال الفترة ما بين 2012 الى سنة 2016.


الناقل الوطني الجزائري سيحصل قريبا على ثلاث طائرات جديدة بسعة 150 مقعدا وسيتم تجديد الثلاث بوينغ 767 الموجودة في الخدمة حاليا ،كما يتعلق الأمر بشراء طائرتي شحن لنقل البضائع.
هذه التفاصيل قدمها بولطيف يوم الاثنين الماضي على الإذاعة الوطنية الذي بيّن أن الهدف من عملية تجديد الأسطول الجوي هو من أجل استعادة حصة الشركة في السوق وخاصة في أفريقيا.
الخطوط الجويّة الجزائرية سجلت خلال موسم الصيف معدل نمو بلغ حوالي 15٪، وفقا للرئيس التنفيذي للشركة الذي أبدى تفاؤله وتوقعاته الإيجابية للعام 2012 والذي أشار في هذا الصدد، أنه في العام 2011، بلغت إيراداتهم 56 مليار دينار.
بخصوص الوجهات الدولية، قال محمد بولطيف أن ربحية خط الجزائر العاصمة وبكين مؤكدة و هي قيد المناقشة في الشركة دون استبعاد خيار حذفها خاصة مع امكانية تسجيل مستويات منخفضة من التعبئة ، معبرا عن ذلك قائلا “سنبقي هذا الخط تحت المجهر”.
فيما يتعلق بربط الجزائر بنيويورك، قال المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية أن فتح هذا الخط يجب أن يخضع لاتفاق بين الحكومتين الجزائرية والأمريكية.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *