الرئيسية » أخبار » طيران البحرين تصبح اول ناقلة في المنطقة تستخدم تطبيقات “آي باد”

طيران البحرين تصبح اول ناقلة في المنطقة تستخدم تطبيقات “آي باد”

طيران البحرين، الناقلة الوطنية الخاصة في مملكة البحرين، اعلنت عن تدشينها تطبيقات “آي باد” في مقصورات طائراتها من طراز ايرباص. وبذلك، تصبح طيران البحرين اول ناقلة طيران في المنطقة وواحدة من اول خمس شركات الطيران عالميا في تطبيق هذه التقنية المعروفة ب EFB (Electronic Flight Bag) من خلال اجهزة “آي باد” الحديثة. وهذه التقنية توفر ميزات عديدة لطاقم الطائرة مثل مراجعة عملية الطيران اثناء التحليق وقراءة الإرشادات والتعليمات لمتغيرات الرحله عن طريق اجهزة “آي باد” التابعة لشركة “ابل” الرائدة في مجال التقنية الرقمية.


وقد تم تدريب الطيار، ميثم الشيخ، في مقر شركة ايرباص بفرنسا وبالدعم من الكابتن وليد الشامسي، المدير التنفيذي للعمليات الجوية بطيران البحرين، ليصبح المشرف المعتمد لأجهزة الآي باد.
والهدف الرئيسي من وراء جلب تقنية “آي باد” الى اسطول طيران البحرين هو لتحسين اداء الطائرات مع الحفاظ على توفير التكلفة، الوزن والوقت.
ولمعرفة التفاصيل وفوائد تطبيق هذه التقنية قال الطيار ميثم الشيخ “لقد نجحنا في ادخال هذا النظام الى طائراتنا من طراز ايرباص الحديثة. ومن الآن سيحمل طيارينا جهاز “آي باد” اثناء الرحلة الذي لا يتجاوز وزنه 1.5 باوند. وستساعد هذه الأجهزة الطيارين في الوصول الى المعلومات بسهولة وسرعة”.
ومن جانبه عبرالمدير التنفيذي للعمليات الجوية بطيران البحرين الكابتن وليد الشامسي عن تفائله قائلا “نحن سعيدون بحصولنا على تطبيقات هذا النظام على طائراتنا. ونحن نتطلع دائما الى ادخال احدث التقنيات التي وصلت اليها صناعة الطيران الى طائراتنا وذلك من اجل الأرتقاء في الأداء العام لعملياتنا بالأضافة الى المحافظة على معايير الأمن و السلامة مع الإبقاء على التكاليف التشغيلية الى حدها الأدنى”. وختم كابتن وليد بقوله “ان طيران البحرين تفخر بكونها اول ناقلة في المنطقة و واحدة من اولى خمس شركات الطيران على مستوى العالم في ادخال هذه التقنية الى نظامها الملاحي. واننا نتطلع الى ادخال المزيد من التعديلات الهامة الى اسطولنا وتسخير التكونولوجيا الحديثة لخدمة مسافرينا الأعزاء ليستمتعو بالسفر مع ناقلتهم المفضلة والأستمتاع بالتسهيلات والخدمات التي نقدمها على متن رحلاتنا الى مختلف الوجهات”.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *